الثلاثاء، 30 سبتمبر، 2014

• كيف تصبح شجاعًا؟ 15 نصيحة لتحقيق أحلامك

إذا كنت تجد صعوبة في التخلّي عن الخوف والتحلّي بالشجاعة، فلن تبلغ السعادة إلّا إذا وفّقت طريقة عيشك مع هويّتك الحقيقية، والحقيقة تتطلّب الشجاعة، ركّز أفكارك وجسدك وروحك في بضع دقائق من التنفّس العميق واليوغا وتمارين الليونة أو التأمّل، وردّد التّأكيدات التالية لتقوية شجاعتك:



السبت، 27 سبتمبر، 2014

• الإبن المراهق: 7 خطوات لتكسبوا صداقته

الرفض والعتاب والتوبيخ والنقد لكل صغيرة وكبيرة تصدر من الابن هو حال أغلب الآباء مع أبنائهم المراهقين، ورد الفعل الطبيعي يتمثل في حالة من التمرد والرفض والعناد ومحاولة لفت الانتباه تُصيب الأبناء، والأهم هو: اللجوء إلى أفراد الشلة والفضفضة معهم، واتخاذهم بمثابة الأخ والصديق الناصح الواعي المُلم بالأمر... أكثر منه على الأقل.
إليكم سبع خطوات على الأب مراعاتها لكسب صداقه الابن المراهق:



• قصص الأطفال: الحطَّابُ يصبح طبيبًا

يُحكى أنه في قديم الزمان، وفي بلد غير معروف لنا الآن، كانت هناك أميرة صغيرة، ابنة ملك عظيم، ولسوء حظها فقد ابتلعت خاتمًا من الذهب مما جعلها تشعر بالاختناق، لأن الخاتم كان قد استقر في حلقها. أرسل والدها الملك رسلاً إلى كل أنحاء المملكة يبحثون عن طبيب يستطيع إنقاذ ابنته الصغيرة.



السبت، 13 سبتمبر، 2014

• كيف تهيء طفلك للعام الدراسي الجديد؟


مع بداية السنة الدراسية الجديدة، يبدأ تفكير الآباء والأبناء من جديد ينصبّ على الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي والحصول على نتائج إيجابية.