الأربعاء، 22 مارس، 2017

• كيف تتغلب على الخوف

كلنا نعرف حكاية باتمان أو الرجل الوطواط، البطل الخيالي الذي يناصر العدالة ويحيا بنزاهة. لماذا أصبح الرجل الوطواط؟ لأنه أراد أن يواجه رهابه من الوطاويط من خلال تحويل خوفه الشديد إلى مصدر لقوة هائلة. حتى أكثر الناس شجاعة لديهم مخاوف وبحاجة لأن يتغلبوا عليها. هل تخاف من شيء ملموس، كالعناكب أو المرتفعات؟ ربما كنت تخشى الفشل، أو التغيير، أو شيئًا آخر يصعُب تحديده. أيًا كان ما يخيفك، اعرف كيف تتعرّف عليه وتواجهه وتضع خوفك منه تحت السيطرة بحيث لا يعود بإمكان شيء أن يعيق تقدمك في حياتك.



الجمعة، 17 مارس، 2017

• التدريس باستخدام استراتيجية لعب الأدوار

تقوم استراتيجية تمثيل الأدوار "لعب الدور "Role Playing Learning Strategy  علي افتراض أن للطالب دوراً يجب أن يقوم به معبراً عن نفسه أو عن أحد آخر في موقف محدد، بحيث يتم ذلك في بيئة آمنة وظروف يكون فيها الطلاب متعاونين ومتسامحين وميالين إلى اللعب .



الثلاثاء، 14 مارس، 2017

• قصص الأطفال: نعوس حارس مرمى

جلس نعسان يتابع على التلفزيون لعبة كرة قدم حماسية..
كان الفريقان يلعبان مباشرة من إسبانيا.. وكانا من أشهر الفرق العالمية..
تابع نعسان المباراة بشغف شديد.. وكان أكثر ما لفت اهتمام نعسان حارسا المرمى على جانبي الملعب.. صار نعسان يراقب باهتمام تفاصيل اللعب قرب المرمى..



الأربعاء، 1 مارس، 2017

• الأحجار الكريمة... لماذا هي كريمة..!؟

قبل الميلاد بأكثر من ألفي عام عرفها الإنسان وبهره جمالها ولاحظ ندرتها فتحلى بها، ثم جاء العصر الحديث فدخلت في الصناعات الدقيقة وأبحاث الطب والفضاء، فما هي هذه الأحجار.. ولماذا هي كريمة؟.