نُخطئ في طريقة تعاملنا مع أطفالنا في
المنازل أو في المدارس، إذ نعتمد دائماً على إعطاء المتفوق منهم دراسياً تقديراً
عالياً للتميز في قدراته اللغوية أو الحسابية، فيما نهمل بقية القدرات والملكات
الأخرى لديه... وفي المقابل نهمل باقي الطلاب، دون علمنا بتمتعهم بقدرات وملكات
وذكاءات هائلة، لكنها لم تدخل ضمن نطاق اهتمامنا ورعايتنا .
قصة وعبرة
▼
الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015
الأحد، 27 ديسمبر 2015
الاثنين، 21 ديسمبر 2015
الأحد، 20 ديسمبر 2015
الجمعة، 18 ديسمبر 2015
الأربعاء، 9 ديسمبر 2015
السبت، 5 ديسمبر 2015
• التدريس باستخدام استراتيجية القصة
يؤكد الباحثون على الأهمية التربوية للقصة بالنسبة
للطلبة، موضحين أنها من الأساليب التربوية المؤثرة والفعالة في تربية الطلبة
وتوجيههم، لما لها من قوة تأثير على متلقيها من الطلبة، وقد يكون تأثيرها إما
سلبياً أو ايجابياً، ذلك حسب نوعها والهدف منها، كما للقصة دور في توجيه السلوك
لدى الطلبة، وغرس المبادئ الجيدة فيهم، فهي تعلم الطلبة الآداب، وتزرع الفضائل
فيهم، كما لها الدور الكبير في تنمية اللغة وتهذيبها، وتقوي الخيال في أذهانهم،
كذلك تدخل البهجة والسرور فيهم