الجمعة، 13 سبتمبر 2019

• العلاجات الطبيعية للاكتئاب


إن العلاجات المتعددة غير الدوائية للاكتئاب أثبتت فعاليتها. فالعلاجات "الطبيعية" التالية لها دراسات علمية صارمة ومراجعة من قِبل الأقران لدعم استخدامها:

التمرين
في عام 2007، قام الباحثون في المركز الطبي لجامعة ديوك في كارولاينا الشمالية باختيار المرضى بشكل عشوائي لمدة 30 دقيقة من المشي أو الركض ثلاث مرات في الأسبوع، مقارنة بمضاد للاكتئاب موصوف عادة (زولوفت) أو دواء وهمي. فكان التمرين أكثر فعالية من الحبوب!
مراجعة عام 2016 لجميع الدراسات المتاحة للتمرين على الاكتئاب يؤكد أنه: التمرين هو علاج فعال. وهو مجاني!
العلاج بالضوء الساطع
أنت تعرف كيف تشعر فقط أفضل بعد ساعة في الشمس؟ ربما هناك شيء ما. العلاج بالضوء الساطع هو محاولة لتكرار آثار الهتاف للشمس بطريقة محكمة. عادة يطلب من المرضى الجلوس أمام "صندوق الضوء" لتوليد 10000 لوكس من 30 إلى 60 دقيقة أول شيء في الصباح.
وأظهرت مراجعة الدراسات التي تستخدم هذا العلاج تأثيراً كبيراً. أظهرت أكبر دراسة انخفاضًا بمقدار 2.5 نقطة في مقياس هاملتون للكساد، مساوٍ تقريبًا لتلك التي شوهدت من مضادات الاكتئاب.
تعطي الشمس 100،000 لوكس في يوم صافٍ ولا أستطيع التفكير في سبب لعدم عمل ضوء الشمس نفسه، إذا سمحت الأحوال الجوية بذلك.
نظام غذاء البحر الأبيض المتوسط
الباحثون في أستراليا يختارون مرضى الاكتئاب بشكل عشوائي لتلقي إما المشورة التغذوية أو الدعم الاجتماعي الوهمي وأوصى أخصائيو التغذية باتباع نظام غذائي متوسطي معدّل ليشمل الأطعمة المحلية غير المعالجة.
وشهد إثنان وثلاثون في المائة من أخصائيي التغذية المصابين بالاكتئاب نسبة مغفرة مقابل ثمانية في المائة ممن لم يتلقوا إلا الدعم الاجتماعي، وهو تأثير أكبر بكثير مما شهدناه في التجارب المضادة للاكتئاب.
العلاج السلوكي المعرفي (CBT)
هذا هو أفضل العلاجات المعترف بها من العلاجات "الطبيعية" للاكتئاب والدليل لا جدال فيه.
العلاج المعرفي السلوكي فعال مثل مضادات الاكتئاب ولكنه أكثر تكلفة على المدى القصير. ومع ذلك، تتوقف مضادات الاكتئاب عن العمل عند التوقف عن تناولها، في حين أن فوائد العلاج السلوكي المعرفي تدوم.

المصدر1: https://sci-ne.com
تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمعلمين والأهالي
حكايات معبرة وقصص للأطفال
إقرأ أيضًا                      

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات

أيضاً وأيضاً

 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق