الخميس، 14 نوفمبر 2013

• قصص الأطفال: قط أسود يتزعم قبيلة الفئران



قبيلة القطط تتباهى دوما بانتصاراتها المُتلاحقة على قبيلة الفئران، وكان الليل يحمل الكثير من المفاجآت حينما تهجم القطط بمخالبها الحادة وأسنانها القاطعة على جحور الفئران عائدة بالكثير من الغنائم، وكان أغرب ما في قبيلة القطط أنها جميعها لها لونٌ واحد.. اللون الأبيض.

 كانت جميع القطط بيضاء كالسحاب، ولم يكن بينهم سوى قط أسود واحد منبوذ من القبيلة، لكونه أسود اللون، كانوا يعتبرونه أضحوكة المساء.. حينما يقبل الليل ولا تبدو منه سوى عينيه اللامعتين بينما يختفي جسده في ظلام الليل وهم بلونهم الأبيض يلعبون ويمرحون ويتركونه وحده حزينًا مهمومًا، كان يحاول أن يختلط بهم لكنهم يطردونه من بينهم، إلى أن اتفقت قبيلة القطط على طرد هذا القط الأسود خارج القبيلة.
فوجئ القط الأسود بهذا القرار الظالم، ولكنه حزم أمتعته وحملها على ظهره هائمًا على وجهه لا يدري أين يذهب في هذا الوقت المتأخر من الليل.. ولم يجد بدّا من أن يقضي الليلة في العراء تحت شجرة الجميز العجوز.
 ظلت الدموع تسيل من عينيه على هذه المعاملة الجافة من قبيلته.. وأخذ السؤال يعيد نفسه في أعماقه..  لماذا.. لأنه أسود؟  وماذا في هذا.. إنه لون مختلف.. هل لأنهم جميعا بيض اللون؟
(لقد شاهدنا ما حدث) تسللت هذه العبارة إلى أذنيه لتوقظه من سباته العميق فالتفت في دهشة إلى مصدر الصوت، فوجئ بخمسة فئران يلتفون حوله وهم ينظرون إليه في خوف، ولكن كبيرهم واصل حديثه في وقار: لقد شاهدنا ما حدث لك، لا تحزن ومرحبا بك ضيفًا عزيزًا على قبيلة الفئران.. ستعيش بيننا تأكل معنا وتشرب معنا وتنام كذلك معنا، ولكن قبل هذا فلنتعاهد على الانتقام من أعدائك القطط البيضاء التي تتباهى بلونها وتحتقرك لكونك أسود اللون.
أشرقت الشمس وفتح القط الأسود عينيه ليجد إفطارًا شهيا أعدته له الفئران وحفلاً كبيرًا لانضمامه إلى قبيلتها، وبدأ الرقص والعزف احتفالا بهذا العضو الجديد،  شعر القط الأسود في نفسه بالسعادة على هذا التقدير، وبعد الكثير من اللعب والمرح بدأ أول اجتماع بين القط الأسود وقبيلة الفئران،  وبدأ القط حديثه، قائلا: أشكركم كثيرًا على حفاوتكم بي .. لقد جهزتم لي فراشًا وثيرًا وطعامًا شهيًا وأصبحت أشارككم كل شيء وكأني فرد منكم، بينما أقاربي من القطط البيضاء طردوني وأذلوني لأني أسود اللون.. لهذا سأكون دائمًا صادقًا أمينًا معكم، سنبدأ حربنا ضد القطط.. سأحمي صغاركم من هجماتهم.. سأوفر لكم طرق الهرب إذا حاصروكم، سأخبركم كيف يفكرون وكيف يخططون لاصطيادكم وكيف يهاجمون فريستهم.
 ساد الصمت قليلاً قبل أن يتنحنح كبير الفئران، قائلاً: نحن سعداء بهذا الكلام وسنكون دائمًا أصدقاء أوفياء لك.
 وتم أول اتفاق بين القط الأسود والفئران على السلام.
مرت أعوام وقبيلة القطط لا تستطيع اصطياد فأر واحد من قبيلة الفئران بفضل القط الأسود الذي يخطط ويدافع بكل جسارة عن الفئران حتى حدثت مجاعة في أرض القطط، وبدأت القبيلة تفكر في النزول إلى الغابة لاصطياد بعض الأرانب البرية بديلاً عن الفئران التي أصبح اصطيادها مستحيلاً.
علمت قبيلة الفئران أن القطط البيضاء سوف تذهب إلى الغابة صباحًا لاصطياد الأرانب، وعلى الفور تم عقد اجتماع عاجل بين الفئران والقط الأسود، وهتف كبير الفئران موجها كلامه إلى القط الأسود: المعلومات لدينا أن جحور القطط  البيضاء ستكون خالية إلا من القطط الوليدة الصغيرة، ولهذا قررنا مهاجمة قبيلة القطط وذبح جميع القطط الصغيرة التي ليس لها حول ولا قوة، وحينما تعود القطط الكبيرة تعلم أننا نفذنا أكبر عملية انتقام في التاريخ لشعبنا شعب الفئران، وتكون أنت قد انتقمت لنفسك من القطط التي طردتك وآذتك لأنك أسود اللون، ما رأيك؟
 استغرق القط في تفكير عميق قبل أن يتخذ قراره قائلاً: وأنا معكم.
في الصباح انطلقت الفئران يتقدمها القط الأسود باتجاه قبيلة القطط البيضاء، لم يكن هناك سوى القطط الوليدة الصغيرة.

 أطلق القط الأسود شهقة قوية وتراجع خطوتين إلى الخلف بعد أن نظر في أحد جحور القطط الصغيرة ولم يصدق عينيه، لقد فوجئ بقطط سوداء صغيرة وقطط بيضاء منقطة باللون الأسود، يا إلهي.. أصبح بالقبيلة قطط سوداء وقطط مموهة باللون الأسود.
  وهنا استدار إلى الفئران هاتفًا: هيا بنا لنعود أدراجنا.
 عقد كبير الفئران حاجبيه في دهشة قائلاً: ألم نتفق على ذبح القطط الصغيرة وكما ترى بنفسك إنها ليس لها حول ولا قوة و.. قاطعه القط الأسود في هدوء: لقد تغيرت الحال أصبحت هناك قطط سوداء، وهذا يعني أن الأسود لم يعد كسابق عهده.. لن نفعل هذه الجريمة.
 هتفت الفئران جميعها في ثورة: ومن يستطيع منعنا؟
 انتفخت أوداج القط الأسود وهو يهتف بقوة: أنا.
 ولكن الفئران لم تمهله، بل انقضت على جحور القطط وهنا ارتفعت شوارب القط الأسود وبرزت مخالبه وكشر عن أنيابه مطلقا صرخة عظيمة وهو يدافع عن جحور القطط الصغيرة، ولم يشعر بنفسه وهو ينشب مخالبه في أول فأر ثم ينقض على الثاني بأنيابه ثم الثالث فالرابع، ودارت أكبر معركة بين القط والفئران حتى تكالبت الفئران عليه، وهنا ظهرت قبيلة القطط عائدة من الغابة وهبت لمساعدة القط الأسود وانقضت على الفئران.

وفى غضون ساعة كانت الفئران تفترش الأرض ما بين قتيل وجريح، بينما اقترب كبير القطط من القط الأسود قائلا: أيها البطل الشجاع.. لقد دافعت عن أبنائنا الصغار في غيابنا، رغم ما فعلناه معك.. أنت من اليوم منا، لك ما لنا وعليك ما علينا.
 وكانت ليلة حافلة وموائد عامرة بالفئران التي سقطت في المعركة، وتزوج القط الأسود، وأنجب قطًا أبيض.

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمعلمين والأهالي
حكايات معبرة وقصص للأطفال
إقرأ أيضًا

عمالة الأطفال: الواقع، الأسباب، الوقاية والعلاج

الطفل المنغولي: صفاته، علاجه، التعامل معه؟

مراهقون على خط النت.. كيف نحمي أولادنا وحياتنا الخاصة

طفل صغير يصلي في المطار

حدوثة قبل النوم

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حوا التنمية البشرية وتطوير الذات





هناك 15 تعليقًا:

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    لكل من يعاني وجود حشرات مختلفة بمنزله ايا كان نمل او صراصير او فئران او بق الفراش وغيرهم
    شركة صقر البشاير تقدم لكم خدمة مافحة حشرات بمكة علي اعلي مستوي من خلال خبراء فنيين مستخدمين
    اجود انواع المبيدات والمعدات الامنة تماما
    مكافحة حشرات بمكة
    للاتصال بنا علي : 0500941566
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ردحذف
  2. صناعة التنظيف واثنين من الجماعات السوق الأولية: الاستهلاكية والتجارية.
    شركة نظافة عامة بجدة
    تتكون الساحة المستهلك في المقام الأول لخدمات خادمة السكنية، جنبا إلى جنب
    مع تنظيف السجاد، والمكانس نافذة ومجموعة متنوعة من خدمات التنظيف الأخرى المطلوبة على شركة نظافة عامة
    أساس أقل تواترا. ويهيمن على الساحة التجارية الخدمات المعاونة، والتي توفر عادة مجموعة افضل شركات نقل العفش بجدة
    واسعة من الخدمات من خدمات خادمة، جنبا إلى جنب مع شركات التنظيف الأخرى، مثل السجاد افضل شركات نقل عفش بجدة
    ونافذة عمال النظافة التي تستهدف الشركات بدلا من المستهلكين الأفراد. في حين من المستحسن افضل شركات نقل الاثاث بجدة
    أن عليك أن تقرر على مكانة والتركيز على بناء الأعمال التي من شأنها خدمة السوق التي اخترتها، افضل شركة نقل اثاث بجدة
    انها واقعية تماما أن نتوقع أن تكون قادرة على خدمة الأسواق المتعددة بنجاح. شركات نقل العفش بجدة

    ردحذف

  3. اذا كنت تعانى من الزواحف السامة و تريد الاستعانة بشركة متخصصة فى مكافحة حشرات و الزواحف السامة فنحن شركة ركن الروان شركة مكافحة ثعابين بالرياض
    من افضل الشركات التى تقدم خدمة مكافحة حشرات و الزواحف السامة حيث نقوم باستخدام اقوى المبيدات التى تعمل على ابادة الحشرات و يتم مكافحة ثعابين بالرياض,مكافحة فئران,مكافحة صراصير ,مكافحة النمل الابيض
    اتصل بنا على 0537006883

    http://www.hvofny.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A7%D9%81%D8%AD%D8%A9-%D8%AD%D8%B4%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

    ردحذف

  4. شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة


    شركة المنزل شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة علي اعلي مستوي من اففضل فريق عمل متخصص للتخلص النهائي من الفئران و الحشرات بمنزلك بافضل الطرق الحديثة و الامنة علي صحة الانسان و لا تحتاج الي الخروج من المنزل
    شركة المنزل شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة تعتمد علي اقوي المبيدات المستوردة التي تقضي نهائيا علي اي حشرو بمنزلك و بافضل عروض الاسعار


    شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة


    http://elmnzel.com/pest-control-medina

    ردحذف
  5. https://alnaseemgardens.com/
    https://naseemgardens.com/
    https://alnaseemgardens2.com/
    https://alnaseemgardens3.com/
    https://alnaseemgardens4.com/
    https://alnaseemgardens5.com/
    https://alnaseemgardens6.com/
    https://alnaseemgardens7.com/
    https://alnaseemgardens8.com/
    تصميم شلالات, شلالات, نوافير, تنسيق حدائق, حدائق, تنسيق حدائق منزلية, شلالات جدارية, شلالات راقية, شلالات جميلة, اسعارالشلالات, نافوره, تصميم نافوره, نوافيثرمنزلية صغيرة, نوافيروشلالات منزلية, نوافيرشامية, #شلالات_منزلية_ساكو, #اسعار_الشلالات_الجدارية, #نوافير_مستعملة_للبيع, #كم_اسعار_الشلالات_المنزلية, #نوافير_جدارية_جاهزة, #شلالات_منزلية_داخلية, #اشكال_شلالات_جدارية

    ردحذف