السبت، 13 سبتمبر، 2014

• كيف تهيء طفلك للعام الدراسي الجديد؟


مع بداية السنة الدراسية الجديدة، يبدأ تفكير الآباء والأبناء من جديد ينصبّ على الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي والحصول على نتائج إيجابية.
إليكم مجموعة من النصائح والإرشادات لمساعدة الأبناء على التفوق في المدرسة، خصوصًا في بداية العام الدراسي بعد انتهاء العطلة الصيفية. ومن بين الخطوات المهمة ضرورة تخصيص وقت للحديث حول المدرسة والتحديات التي سيواجهها الأبناء في العام الدراسي الجديد وأهدافهم فيه.

كما يجب الحرص على خلق أجواء مناسبة في البيت تساعد التلاميذ على المذاكرة والتحصيل والاسترخاء وإبعاد كل ما من شأنه التأثير سلبًا على تركيزهم.

ولتقييم أداء التلاميذ والتدخل في الوقت المناسب في حال ملاحظة تغيرات غير عادية في تحصيلهم الدراسي داخل الصف أو البيت، يُنصح بالتواصل المستمر مع المدرسين وطلب المشورة منهم.

وبعد انتهاء اليوم الدراسي، يُنصح بقضاء أوقات ممتعة مع الأبناء، سواء في البيت قبل النوم أو خارج البيت في عطلة نهاية الأسبوع. فالترفيه عن الأبناء يخفف عنهم الضغط ويشحنهم بالطاقة المناسبة.

كما يجب الانتباه لنوعية الأصدقاء والرفاق الذين يخرج معهم الأبناء، فإذا كانوا سيئين ولامبالين، فإن مخاطر تأثر الأبناء بهم كبيرة...

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمعلمين والأهالي
حكايات معبرة وقصص للأطفال
إقرأ أيضًا

للمزيد

حدوثة قبل النوم

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب


مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق