الجمعة، 31 يوليو 2020

• كيف تُصبح شخصاً هادئاً وبارداً جداً


هل أنت شخص صاخب ومتحدث لكن ترغب في أن تكون باردًا وهادئًا ومتحفظًا؟ الخطوات التالية ستوضح كيف تستطيع أن تحقق مبتغاك وتصل إلى ما تريده...

1)       كن هادئًا. لا يعني ذلك أنك لا يجب أن تتحدث أبدًا. لكن، لن يخلف كونك شخصًا عالي الصوت وصاخبًا انطباعًا عاطفيًا ورومانسيًا لدى الناس. عادًة ما يكون الشخص الرومانسي هادئًا ومراعيًا. فكّر قبل أن تتحدث: هل هذا التعليق ضروري فعلًا؟ هل تمت الإجابة على هذا السؤال بالفعل؟ هل ستؤدي تلك العبارة إلى محادثة جيدة؟ درّب عقلك على الإجابة على تلك الأسئلة قبل أن تفتح فمك وسيبهرك مدى هدوئك.
2)       كن مستقلًا. يجب أن تكون مراعيًا، لكن لا يجب أن تضغط على نفسك من أجل إرضاء الآخرين؛ إذا فعلت ذلك، قد يستغلك الناس في المستقبل. قم بتحديد وقتك ومدى توافرك وارسم الحدود للآخرين حتى يكون الآخرون على علم بها.
3)       احتفظ بالأشياء لنفسك. إذا كان لديك أصدقاء، فهذا جيد. الأصدقاء رائعون، لكن يجب أن تستعد ألا تتحدث معهم بنفس القدر السابق أو ربما ستكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يلتزمون الصمت حول من لا يعرفونهم لكن يتحدثون مع أصدقائهم.
·       إذا كان هناك أشياء تقولها بصوت عال في الوضع المعتاد، رتبها إلى أفكار. يسهل فعل ذلك أكثر من قوله.
·       إذا كنت في المدرسة وعادًة ما تجلس في منتصف حشد الناس، اجلس في الركن أو في المقاعد الخلفية. أثناء الغداء، إذا كنت معتادًا على الجلوس في منتصف الطاولة، اجلس على الطرف.
·       إذا كنت مضطرًا إلى التحدث، فكّر فيما ستقول لمدة 5 دقائق على الأقل.
4)       كن ثقيلًا طوال الوقت.
5)       حاول أن تحافظ على سلوك غير مهتم وزاهد تجاه أغلب الأشياء في الحياة.
6)       عند الدخول إلى الصف أو عند قضاء الوقت مع الأصدقاء، اتكئ على الحائط مع تربيع ذراعيك أو وضع يديك في جيوبك، مع ثني إحدى ساقيك وسندها على الحائط.
7)       لا تضحك أو تبتسم كثيرًا. إذا بدت لك بعض الأشياء مبهرة، حاول ألا تبد أكثر من مجرد ابتسامة بسيطة أو نصف ضحكة ، كما لو كنت تقول "كان هذا غبيًا". يجعل الضحك الناس يظنون أنك شخص منفتح، وهو عكس ما تريده، أليس كذلك؟
8)       لا تشاهد التلفاز كثيرًا. يمكنك فعل ذلك عندما تكون بمفردك. قد تبدو مشاهدة التلفاز أمرًا غير ضارًا، لكن إذا أمسك بك أحدهم تشاهد برامج الأطفال، قد يظن هؤلاء الناس أنك تتلاعب بهم، وهو الأمر الحقيقي. لكن لا تود أن يكتشفوا ذلك.
9)       مارس التصرف بطريقة غير متوقعة. فكّر في ردود أفعالك المعتادة على الأشياء (هنا يأتي دور معرفة نفسك) وقرر ردود الأفعال التي ترغب في الحفاظ عليها وتلك التي ترغب في تغييرها. ربما تكره مشاهدة كرة القدم، لكن اجلس مع عائلتك من وقت إلى آخر واسمح لنفسك بفعل ذلك. هذه في الغالب أصعب خطوة، لكن إذا بذلت مجهودًا يمكنك تحقيقها.
10) اقرأ كتابًا أو ارسم. لا تقفز الحبل أو تذهب للعب كرة القدم أو أي شيء من هذا القبيل. إذا كنت ستذهب للسباحة أو التزحلق على الجليد، تجول أو استكشف المكان ببساطة. لا يعد اللعب بالطوافات أو استخدام عصا للتزلج طريقة ذكية لجعل الناس يظنون أنك غامض.
11) لا تتحدث كثيرًا عن آرائك ومشاعرك إلا مع صديق مقرب أو أحد أفراد الأسرة المقربين. حاول ألا تسمح للتعبيرات أن تظهر على وجهك. ستبدو أكثر غموضًا إذا لم تكن واضحًا بشأن مشاعرك.
12) اختر الأشياء ذات الجوانب المعتمة. تعلم كيفية التدوين والكتابة حيث يكون الكتاب أو الشعراء غامضون، لذلك الشعر طريقة رائعة للسماح لمشاعرك بالتدفق.
13) اقرأ كثيرًا. كتب كل من عباس العقاد وطه حسين ونجيب محفوظ كتب رائعة. ستزيد تلك الكتب من مفرداتك مما يبهر الآخرين.
14) كن صامتًا لكن تحدث عندما يتحدث إليك أحدهم وكن ودودًا في نفس الوقت. أنت لا تريد أن تعطي انطباعًا بالوقاحة، بل تريد أن تكون غامضًا، فإذا كنتِ فتاة ولاحظت أن هناك شاب يلاحظك؛ أعطيه نظرة مراوغة وانظري بعيدًا ثم اختفي. سيرغب في ملاحقتك!
أفكار مفيدة
ü   عند مراسلة أحد عبر الرسائل النصية، لا تستخدم أشياء مثل "ضحكت بصوت عالي". قل "هذا مضحك." قد يكون ذلك صعبًا، لكنه يضيف إلى الغموض الذي تشعر به وسيتصرف معك الناس بطريقة أكثر جدية.
ü   لا تحاول أن تهين أحد. إذا حاول أحد أن يتحدث إليك بينما خططت أنت أن تتحدث مع مجموعة أخرى، أبق المحادثة قصيرة ولطيفة.
ü   إذا كنت معتادًا على قول "كان ذلك سيئًا" بصوت عال وتخاطر بالتورط في مشكلة، يمكنك التفكير فيما ترغب فور وصولك إلى ما كنت معتادًا على قوله، وبذلك تضمن عدم تعرضك لأي مشكلة!
ü   لا تتصرف بطريقة بائسة أو مثيرة للشفقة أمام الناس. وإذا رأيت عدوك أو ما إلى ذلك، لا تخبره/تخبرها أنك تكرهه.
ü   الهدوء كاللطف، لذا كن لطيفًا أيضًا.
ü   إذا أتى إليك أحدهم وسألك عن سبب عدم تحدثك أبدًا، انظر في عينيه وقل: “لماذا لا تصمت أبدًا؟
ü   إذا سألك صديقك أسئلة تصرف بجفاف أو أعطه إجابات مختصرة.
تحذيرات
ü   سيبدأ الناس في التفكير أنك لم تعد تحبهم وسيتوقفون عن مضايقتك وسيتجاهلونك ويتجاوزونك.
ü   قد يتسبب التصرف بطريقة غامضة في جعل الناس -وخاصةً والديك- يظنون أنك تخطط لأمر سيء. ابق الأمر خفيفًا ولا تبالغ فيه.
ü   قد يسألك بعض الناس عن سبب عدم تحدثك أبدًا.
ü   قد يراك البعض "غريبًا". لا تشعر بالإهانة، بل خذه كمجاملة.
ü   لا يعني الغموض عدم الحفاظ على أصدقاء. يمكنك الحفاظ على عدة أصدقاء والتصرف بطريقة غامضة. يعتمد الأمر على كيفية فعل ذلك (أي: تقديم نفسك).
ü   قد يتم تصنيفك كشخص مزاجي.
المصدر: 1
إقرأ أيضًا                           
للمزيد
أيضاً وأيضاً







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق