الأحد، 19 أكتوبر 2014

• قصص الأطفال: الحمار المغرور والسلحفاة

 كان في الغابة حمار أسمه كركش، يمشي بغرور ويستهزئ بالحيوانات، ويقول لهم أنا أفضل منكم جميعًا، فيذهب إلى الأرنب ويتباهى ويقول أنا أفضل منك، أنا أكبر حجما منك، ويذهب إلى اللقلق ويقول إني أفضل منك، لأن لدي صوت وأنت لا صوت لديك، ويذهب إلى البقرة ويقول لها أنا أفضل منك، أنا لا يحلبني أحد، ويذهب إلى الحصان ويقول أنا أفضل منك، لأني أحمل الإثقال وأتحمل الأعمال الشاقة.

وفي يوم من الأيام ذهب إلى السلحفاة وقال لها أنا أفضل منك، أنا أمشي أسرع منك، ضحكت السلحفاة وقالت: في أي شي أسرع مني؟
 قال: في السير على الأرض .
 قالت: ولكنك لا تستطيع أن تسبقني فوق الماء. 
 غضب كركش واحمر وجهه فأحرجته السلحفاة أمام كل الحيوانات. وقال: إذن سوف أسبقك فوق الماء أيضًا. وذهب إلى النهر ليمشي فوق الماء، وما إن حطَّ قدمه في الماء حتى تعثر وسقط وكاد يغرق، ونسي أنه الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع السباحة.

 اجتمعت الحيوانات وأخرجته من الماء وأنقذت حياته، اعتذر كركش من الحيوانات وقال أنتم أفضل مني، جميعكم يعرف السباحة أما أنا فلا .

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمعلمين والأهالي
حكايات معبرة وقصص للأطفال

إقرأ أيضًا

للمزيد

حدوثة قبل النوم

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق