الجمعة، 20 نوفمبر، 2015

• أسلحة الدمار الشامل لموهبة الطفل عشرة

1)        الضرب على الوجه يقتل 300 - 400 خلية عصبية في الدماغ، بينما المسح على الرأس يخلق خلايا دماغية جديدة.
2)        الألعاب الإلكترونية تقتل الذكاء الإجتماعي والذكاء اللغوي، وتسبب نزيف الدماغ لشدة التركيز، وتؤدي إلى استهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها، وعندما يكبر الطفل يفتقد الكثير من المهارات، وهناك مراكز خاصة باسم ضحايا الإلكترونيات حيث عدد كبير من الأطفال في غيبوبة بسبب الألعاب الإلكترونية.

3)        السخرية من الأم أمام إبنها يجعل الطفل يركن للإنطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليم، لأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب آخر الدراسات.
4)        السخرية من أفكار الطفل أو من إنجازاته وسلوكاته والتعليق غير التربوي عليها... حيث تصبح الدافعية لديه متدنية.
5)        قفل باب الحوار مع الطفل منذ الصغر بحكم العادات والتقاليد الخاطئة، وتهميشه وأمره بالسكوت وتعنيفه في عدة مناسبات، مما يؤدي إلى قتل الذكاء اللغوي والإجتماعي لديه.
6)        الإقلال من شرب الماء بخاصة أثناء التعليم، فالدماغ يتكون من 85% من الماء، لذا يتوجب على الطفل شرب كوب من الماء كل 45 دقيقة،
وإذا لم يشرب الطفل كمية كافية من الماء يصدر جسمه حركات لاإرادية (كحة، عطس، تحريك الكرسي، سحب الطاولة...)، فيظهر للمربي أنه يتعمد الإزعاج).
7)        عدم تناول وجبة الإفطار لأن ذلك يؤدي إلى انخفاض معدل سكر الدم لدى الطفل وعدم وصول غذاء كافٍ لخلايا المخ، مما يؤدي إلى إنحلالها، كما أن تناول الوجبات السريعة بكثرة يؤدي إلى عدة مشاكل.
8)        التعليم بالتلقين وعدم مراعاة ميول وقدرات الطالب.
9)        عدم تمكين الأطفال من عيش طفولتهم الطبيعية وإغراقهم في الأنشطة التعليمية، فالكتابة على الجدران سببها عدم التمكين من الكتابة الحرة في السنين الأولى.
10)  إلزام الطفل تصغير خطه في المرحلة الإبتدائية، فالخط الكبير يرمز للثقة بالنفس والأمان، إذا صغّر الطفل خطه فذلك يعني أنه فقد هاتين الصفتين.

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمربين والأهالي
قصص للأطفال وحكايات معبّرة

إقرأ أيضًا

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا

الطاقة: مقالات وأبحاث عن الطاقة بكل أنواعها                                         



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق