الاثنين، 21 ديسمبر، 2015

• 6 نصائح تساعد طفلك على النجاح في المدرسة

أحد أهم الأهداف الكبرى لدى الأهل هو نجاح أولادهم في المدرسة، هناك أشياء تعرفونها تساعد أولادكم على التفوق، وهناك أمور مخفية قد تغيب عن أذهانكم تساعد على النجاح، هذه 6 نصائح تساعد أطفالكم على النجاح في المدرسة:

1)   الإنتظام
أحد الشروط الأساسية للنجاح هو الانتظام، اتفقوا مع أولادكم بأن ينجزوا دروسهم وفروضهم بعد العصرونية مباشرة مثلاً، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الطلاب الموهوبين جدًا لا يناسهم التقيد المفرط بالنظام.
2)   الذهاب إلى المدرسة بسرور
يشدد أساتذة التعليم في الروضة على هذه النقطة وهم محقون، لأجل هذا يلعب الأهل دورًا مهمًا، إهتموا بما يحدث في الصف، إجتمعوا بالأساتذة وشاركوا بالاجتماعات وادعوا رفاق أطفالكم إلى المنزل وشاركوا في التحضير لحفلات المدرسة، يجب أن يشعر أطفالكم بأن المدرسة ليست مكان معزولاً وأنكم تحبون المدرسة انتم أيضًا وأن لكم دوراً فيها أنتم ايضًا، مما يزيد من حبهم للمدرسة.
3)   الثقة بالنفس
من مفاتيح النجاح هو أن تعطى للطفل قيمته كي يرسم صورة إيجابية عن نفسه، يملك الأهل والأساتذة هذه المفاتيح، ثقوا بطفلكم وقولوا له ذلك وهنئوه على نجاحاته وفسّروا له أن الفشل أمر لا مفر منه لكل شخص.
4)   الدعم المدرسي
إنه جسر عبور صغير بين المدرسة والمنزل، إذا لم يكن بإمكانكم المساعدة في الفروض تستطيعون أن تولوا هذه المهمة للأخ أو الأخت الكبرى أو الجدة أو أحد الأقرباء الأكبر سنًا.
5)   انفتاح العقل
أي تطوير الفضول والتعطّش إلى المعرفة عند أطفالكم، كل منهم يمكن أن يوسّع فكره بحسب اهتماماته: زيارة المتحف أو استكشاف الأثارات أو السفر أو الذهاب إلى المكتبة أو النادي الرياضي إلخ... تناقشوا مع أولادكم حول كتاب أو فيلم ما وخذوهم في نزهات لاكتشاف النباتات والحياة البرية، كل هذه الأمور مهمة لإيقاظ حب معرفة العالم.
6)   الحياة اليومية
يجب أن يعرفوا أن ما يتعلمونه في المدرسة له تطبيق مباشر في الحياة اليومية، اطلبوا من أطفالكم تدوين لائحة الأغراض التي ستشترونها، وأن يعدّوا القطع النقدية التي تحتاجونها لدفع ثمنها، دعوهم يحسبون المال ليعرفوا كم سيتبقّى لهم ليشتروا السكاكر، ينبغي أن يطبق أطفالنا ما يتعلمونه.

تابعونا على الفيس بوك
مواضيع تهم الطلاب والمعلمين والأهالي
حكايات معبرة وقصص للأطفال

إقرأ أيضًا                           
      

للمزيد

حدوثة قبل النوم قصص للأطفال

كيف تذاكر وتنجح وتتفوق

قصص قصيرة معبرة

معالجة المشكلات السلوكية عند الأطفال والطلاب

قصص قصيرة مؤثرة

مراهقون: مشاكل المراهقين وأساليب التعامل معهم

تربية الأبناء والطلاب

مواضيع حول التنمية البشرية وتطوير الذات


أيضًا وأيضًا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق