الأربعاء، 26 يونيو، 2013

• الكلب صديق وفي.. فما هي أهم أنواع الكلاب؟


   يقتني الإنسان العديد من الحيوانات الأليفة، ولكن يبقى للكلب بين هذه الحيوانات مكانة خاصة لوفائه وشجاعته، وفيما يلي بعض أنواع الكلاب.

البوكسر 

 أصله ألماني، جسده قوي، طوله 60 سم ووزنه 30 كيلوجراماً، رأسه مربع الشكل وفكه قوي وعريض وفراؤه قصير لامع،  لونه خليط من درجات الأصفر والبني، يصلح للمراقبة والحراسة ولا يألف الناس بسهولة.

الأفغاني

          موطنه الأصلي أفغانستان، أدخله الإنجليز إلى أوربا، طوله 70 سم ووزنه 30 كيلوجراماً، أذناه طويلتان ومغطتان بالشعر، رأسه طويل وكذلك أقدامه وله فراء طويل ناعم، لونه بني بدرجاته وهو كلب وفي وذكي وشجاع، لا يخشى الناس.
ليون بيرجر

          من أغلى أنواع الكلاب، مفضل لدى الأسر الملكية الأوربية، ألمانى الأصل ويشبه النمر، وزنه 40 كيلوجراما، طوله 70 سم، أذناه متوسطتا الحجم مغطتان بالشعر، فراؤه لونه بني مختلطٌ بالأحمر وبالرغم من ضخامته وقوته إلا أنه هادئ الطبع.

البوينتر الألماني قصير الشعر
          أصله ألماني يصلح للصيد وتعقب الأثر والحراسة، جسده متناسق، وزنه 30 كيلوجراما وارتفاعه 60 سم، رأسه مربع الشكل، رقبته طويلة وأذناه كبيرة متدلية، فراؤه قصير ولونه بني داكن في أسود، يقص ذيله وهو صغير، سهل التدريب وغير عدواني.

البولدوج الإنجليزي

          من أشهر أنواع الكلاب، كان يستخدم قديمًا في صيد الثيران، رأسه وصدره أكبر بشكل واضح من جزئه الخلفي، وزنه 25 كيلوجراما وارتفاعه 35 سم، أرجله قصيرة، وجهه مجعد وأنفه أسود مفلطح، فراؤه قصير ناعم لونه رمادي مختلطا بالأحمر والبيج. لا يخاف الناس.

جريت دين

          أصله ألماني، يكثر وجوده في شمال أوربا وهو ضخم ويبلغ وزنه 64 كيلوجراماً وطوله 75 سم، ورأسه مثلث الشكل وأذناه أعلى الرأس، له فراء ناعم لامع لونه أسود في أبيض، عيناه حادتا البصر وهو كلب حراسة ومراقبة ممتاز.

الشين الياباني

          أصله من الصين، صغير الحجم، وزنه 2،5 كيلوجرام وطوله 23 سم، رأسه كبير وعريض، رقبته قصيرة، عيناه واسعتان وأذناه صغيرتان، شعره كثيف يغطي كل جسمه حريري الملمس ولونه أحمر أو أسود في أبيض، وهو شديد الذكاء غير اجتماعي.

ساينت برنارد

          موطنه الأصلي جبال الألب بسويسرا وهو من كلاب الرعي، يبلغ وزنه 75 كيلوجراما وارتفاعه 70 سم جلده متدل على وجهه، صدره عريض، فراؤه كثيف خشن، لونه أبيض أو أحمر مع لون أغمق من الأحمر في منطقة الرأس، هادئ الطباع، اجتماعي ومطيع.

إقرأ أيضًا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق