السبت، 10 نوفمبر 2012

• مثلث برمودا... أكاذيب وحقائق




مثلث برمودا (Bermude Triangle) المعروف أيضًا باسم "مثلث الشيطان" هو منطقة جغرافية على شكل مثلث متساوي الأضلاع، طول الضلع الواحد حوالى 1500 كلم وتبلغ مساحته حوالى مليون كلم2 يقع في المحيط الأطلسي، بين برمودا، وبورتوريكو، وفورت لودرديل (فلوريدا).
وترجع شهرة مثلث برمودا إلى المقالات والأبحاث التي نُشرت في منتصف القرن العشرين، حيث تتحدث عن مخاطر مزعومة تعرضت لها السفن والطائرات في تلك المنطقة. ولكن وبالرجوع إلى المنطق نجد أن إحصاءات خطر السواحل للولايات المتحدة لا تشير إلى نسبة أعلى للحوادث في منطقة مثلث برمودا مقارنة مع أية منطقة أخرى. بل أن العديد من الوثائقيات أكدث كذب الكثير مما قيل، كما أن العديد من الوكالات الرسمية اعترفت بأن عدد وطبيعة الاختفاءات في مثلث برمودا كانت كغيرها في باقي مناطق المحيط الهادي.
واختصارًا لكل ما يقال عن مثلث برمودا، يمكن القول إنه موقع اشتهر بابتلاعه السفن والطائرات ومن على متنها، ولم يعثر حتى يومنا هذا على أية شواهد من المراكب أو الطائرات أو الأشخاص المفقودين، ولا يمتلك العلماء حول العالم إجابة واحدة مباشرة لتفسير هذا اللغز المحير...
وفيما يلي عشرة تفسيرات مختلفة لظاهرة مثلث برمودا:

مثلث برمودا ليس سوى خرافة

 
يبدو أن هذا التفسير هو الأكثر انتشارًا ورواجًا ومنطقًا، فمثلث برمودا ليس إلا خرافة! فحتى الآن لم يستطع أحد من الباحثين أن يثبت تفسيرًا مقنعًا لهذه الظاهرة.

مثلث برمودا هو ظاهرة الأخطاء البشرية

روّج الكثيرون للإدعاء القائل بأن حوادث الاختفاء قد نتجت عن أخطاء من جانب البشر، وكل ما حدث هو أن السفن قد غرقت بينما ذهب التيار العاتي بأجساد من على متنها.

أعاصير وأمواج خطرة

كما يبدو من الصورة، يرى الكثيرون أن الظروف المناخية القاسية، والعواصف الهوجاء والأعاصير المدمرة تلعب دورًا أساسيًا في كل ما يحدث في منطقة مثلث برمودا.

تيار الخليج المرعب

وهذا السبب يبدو منطقيًا... حيث يقول المحللون أن تيار الخليج يلعب دورًا محوريًا في إنزال الدمار الشامل بالسفن والطائرات، إذ قد ترتفع الأمواج لبضع مئات في الهواء، الأمر الذي يجعل السفن والطائرات هدفًا واضحًا وسهلاً.

الحقول الجيومغناطيسية

هناك أسباب أخرى يعوزها الكثير من المنطق... هذه الأسباب تتعلق بالحقول الجيومغناطيسية، إذ يرى هذا التفسير أن تلك الحقول تربك النظم الملاحية وتنحرف بالسفن والطائرات عن مسارها... ولكن السؤال الذي يطرح نفسه: إلى أين تذهب تلك السفن والطائرات؟ ولماذا تختفي؟

غاز الميثان تحت الماء

يقع مثلث برمودا على حقل من حقول غاز الميثان، ويقول الكثيرون أنه إذا انفجرت إحدى فقاعات الميثان، فإنها من الممكن أن تغرق سفينة بأكملها، واكن إذا كان هذا الأمر ينطبق على السفن، فماذا عن الطائرات؟
تدمير من صنع الإنسان

هذا سبب أخر من جملة الأسباب غير المنطقية، إذ يرى أصحاب هذا التفسير أن السبب وراء حالات الاختفاء هو مواد تدميرية من صنع الإنسان، أو بعبارة أخرى، هجوم من جانب العدو...

اختطاف من قبل مخلوقات فضائية

يدعي البعض من ذوي الخيال الواسع ان الحوادث التي تقع في مثلث برمودا هي من صنع سكان الكواكب الأخرى، وهذا التفسير يبقى تفسير من لا تفسير عنده...

ثقوب الزمن

قد نصدق هذا التفسير إذا كنا نؤمن بالسفر عبر الزمن، وبأن هناك فتوقًا في نسيج الكون، وهذا ما يفترضه البعض...وبالتالي فإن ما حدث للسفن والطائرات، هو أنها سافرت أو اختفت عبر الزمن...

مدينة أتلانتس

من المؤكد أن هذا التفسير لا يقل غرابة عن التفاسير الأخرى، إن لم يكن أغربها، إذ يعتمد بعض العلماء على أن مثلث برمودا يقع على مدينة أتلانتس الضائعة، وحيث أن هذه المدينة كانت متقدمة جدًا، فلربما تكون نشطة حتى الآن، ولذلك تقع تلك الحوادث الغريبة هناك!
     شاهد حقيقة مثلثة برمودا بالفيديو







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق